أخبار

باكستان: استئناف المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران الأسبوع المقبل

#سواليف

أعلنت باكستان أن الولايات المتحدة وإيران ستستأنفان الأسبوع المقبل المحادثات الفنية بينهما، في إطار جهود الوساطة الهادفة إلى دفع مسار التفاهمات بين الجانبين، عقب توقيع مذكرة تفاهم تسعى لإنهاء الحرب والتوصل إلى اتفاق نهائي خلال فترة زمنية محددة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية، طاهر أندرابي، من إسلام آباد، إن المباحثات “ستستأنف الأسبوع المقبل”، دون تحديد المكان أو الموعد النهائي للجولة المقبلة، مرجحاً أن تعقد يوم الثلاثاء مع احتمال انعقادها يومي الإثنين أو الأربعاء.

وأشار المسؤول إلى أن الجولة السابقة من المحادثات عُقدت الأحد في سويسرا، حيث جرت نقاشات مطولة بين الوفود السياسية، تلتها اجتماعات بين فرق فنية متخصصة، وفق (سكاي نيوز عربية)

  • 69e05c3342360464bc4755b4

وبحسب مذكرة التفاهم الموقعة الأسبوع الماضي، تهدف المفاوضات إلى التوصل إلى اتفاق نهائي خلال مهلة 60 يوماً قابلة للتمديد، وسط ضغوط دولية متزايدة لتثبيت الاستقرار في المنطقة.

وفي السياق، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن إيران وافقت على ضمان مستوى عالٍ من التفتيش النووي، إضافة إلى إبقاء مضيق هرمز مفتوحاً، في إطار التفاهمات الجارية.

من جهته، أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافايل غروسي، أن مفتشي الوكالة سيزورون مواقع تخصيب اليورانيوم الإيرانية، باعتبار ذلك بنداً أساسياً ضمن الاتفاق المؤقت.

وتأتي هذه التطورات في وقت تتواصل فيه الجهود الدبلوماسية بين واشنطن وطهران لتقليص التوتر حول البرنامج النووي الإيراني، وسط تباين في التصريحات بين الطرفين حول طبيعة الاتفاق ومستوى الالتزام به.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى