

#سواليف
طهران – أعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، خلال اتصال هاتفي مع القيادي في حركة حماس باسم نعيم، أن طهران ستثير القضية الفلسطينية وملف العدوان الإسرائيلي المستمر خلال أي مفاوضات تجريها مع الولايات المتحدة، وفق ما نقلته وكالة أنباء «تسنيم» الإيرانية.
وبحسب الوكالة، أكد عراقجي أن الفريق الإيراني سيعمل على إبقاء القضية الفلسطينية ضمن الملفات المطروحة في المحادثات السياسية والدبلوماسية، إلى جانب إثارة التطورات الميدانية في قطاع غزة أمام المجتمع الدولي وفي مختلف المحافل الدولية.
وأضاف أن إيران ستواصل – وفق موقفها المعلن – متابعة ما تصفه بالاعتداءات الإسرائيلية والعمل على طرحها سياسيًا ودبلوماسيًا على المستوى الدولي.
من جهته، تناول الاتصال آخر التطورات المتعلقة بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية، في ظل استمرار التصعيد العسكري وتداعياته الإنسانية والسياسية على المنطقة.
ويأتي هذا الاتصال في وقت تشهد فيه المنطقة تحركات دبلوماسية متسارعة ومساعي لإعادة ترتيب ملفات التهدئة والتفاوض، وسط استمرار الحرب على قطاع غزة وتزايد الدعوات الدولية لوقف التصعيد.
المصدر




