أخبار

رغم الدمار ونقص الإمكانيات.. قسم الطوارئ في مجمع الشفاء يعود إلى الحياة

#سواليف

رغم الدمار ونقص الإمكانيات.. قسم الطوارئ في مجمع الشفاء يعود إلى الحياة لخدمة أهالي غزة

أكد مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية أن العمل جارٍ لإعادة تأهيل قسم الطوارئ الذي تعرض للتدمير، في خطوة تهدف إلى استعادة الخدمات الصحية الأساسية لأهالي قطاع غزة رغم الظروف الإنسانية والطبية الصعبة.

وقال أبو سلمية إن قسم الطوارئ الذي استقبل خلال فترات سابقة آلاف الشهداء والجرحى يعود اليوم تدريجياً إلى الخدمة، مشدداً على أن الطواقم الطبية لا تزال تواصل العمل رغم حجم التحديات ونقص الموارد.

  • 4 1

وأضاف: «لا نعرف للمستحيل طريقاً.. قسم الطوارئ الذي تم تدميره والذي استقبل آلاف الشهداء والجرحى ها نحن نعيده مرة أخرى للحياة».

وأوضح أن جهود الترميم تأتي انطلاقاً من حق المواطنين في الحصول على العلاج والرعاية الصحية الكريمة، مؤكداً أن أبناء غزة حُرموا لفترات طويلة من الخدمات الطبية نتيجة الأوضاع القائمة.

وأشار أبو سلمية إلى أن إعادة تشغيل القسم تتم في ظل نقص كبير في الأجهزة والمستلزمات الطبية، لافتاً إلى الحاجة الملحة لإدخال تجهيزات جديدة، خصوصاً أجهزة الأشعة والمعدات الطبية الضرورية لضمان قدرة القسم على استقبال الحالات وتقديم الرعاية اللازمة.

ودعا إلى تحرك عاجل من الجهات المعنية والمؤسسات الدولية لدعم القطاع الصحي في غزة وتمكين المستشفيات من مواصلة تقديم خدماتها للمرضى والمصابين.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى