أخبار

وزارة التربية تحسم الجدل حول امتحان الرياضيات وتوزيع علامات السؤال الثاني

[ad_1]

صراحة نيوز – أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد شحادة، أن اللجان المكلفة بمراجعة أسئلة امتحان الرياضيات للورقتين الأولى والثانية قد اجتمعت اليوم الأربعاء، وأقرت بأن جميع الأسئلة مستمدة من المنهاج وتطابق معايير الوزارة.

وأوضح شحادة، في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنه حرصاً على مصلحة الطلبة، تمت مراجعة الأسئلة مرتين قبل بدء التصحيح لاعتماد الإجابات النموذجية. وأشار إلى أن تقرير اللجان أكد صحة الأسئلة، مشيراً إلى أن الأفكار اللازمة لحل السؤال الثاني فرع A موجودة في كتاب الصف الثاني عشر، وأن هناك 9 طرق مختلفة لحله.

وأضاف شحادة أنه تم توزيع العلامات في هذا السؤال على خطوات الحل، مما يراعي مصلحة الطلبة. وأوضح أن جميع الحلول الممكنة المعتمدة في المناقشة ستكون مقبولة، حتى تلك التي تفهم بطرق متعددة، وهذا أمر طبيعي في مادة الرياضيات. وأكد أنه خلال عملية التصحيح، ستناقش أي حلول جديدة تظهر، وإذا اعتمدت، فسيتم تعميمها على مراكز التصحيح.

وأشار شحادة إلى أن عينات عشوائية من دفاتر الطلبة تم تصحيحها أظهرت أن العديد من الطلبة أجابوا عن السؤال بطريقة صحيحة. وأوضح أن التحديات التي واجهها امتحان الرياضيات الورقة الأولى كانت بسبب انتشار وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات التعليمية التي تقدم معلومات غير دقيقة.

وأكد شحادة أن الوزارة تعمل على تعزيز مهارات التحليل والربط لدى الطلبة، مشيراً إلى أن الوزارة لديها 13 مركزاً لتصحيح امتحانات الرياضيات وأكثر من 2800 مصحح من المشرفين التربويين المتخصصين ومعلمي الصف الثاني عشر.

وأشار شحادة إلى أن الشكاوى والاستفسارات المتعلقة بالامتحان التي وردت إلى غرفة العمليات الفنية أثناء سير الامتحان كانت منخفضة.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى