أخبار

العقود الآجلة لخام برنت تنخفض بأكثر من 1% مع تعافي هرمز

#سواليف

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 1% خلال تعاملات اليوم، مع تحسن تدفقات النفط عبر مضيق هرمز وعودة حالة من الهدوء النسبي إلى الأسواق عقب مؤشرات على تقدم المسار الدبلوماسي وتراجع المخاوف المرتبطة بالإمدادات العالمية.

وجاء هذا الانخفاض بعد موجة تقلبات حادة شهدتها أسواق الطاقة خلال الأسابيع الماضية، إذ اتجه المستثمرون إلى إعادة تقييم مخاطر تعطل الإمدادات مع استئناف حركة بعض ناقلات النفط وظهور مؤشرات على تعافي عمليات النقل البحري في المنطقة.

وبحسب بيانات التداول، هبط خام برنت بنحو 1.4% إلى قرابة 76.8 دولاراً للبرميل، في وقت تراجع فيه الخام الأميركي أيضاً، وسط توقعات بأن يؤدي استمرار تدفق الشحنات إلى تخفيف الضغوط على الأسعار خلال المدى القريب، رغم استمرار الحذر من أي تصعيد جديد قد يعيد التقلبات إلى السوق.

  • 1 63

ويرى محللون أن الأسواق لا تزال تتعامل بحذر مع التطورات الجيوسياسية، إذ إن استقرار الإمدادات بشكل كامل يحتاج إلى وقت، رغم تراجع المخاوف الفورية المرتبطة بمضيق هرمز.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى