أخبار

غارة إسرائيلية تسفر عن استشهاد لبناني وسوري جنوبي لبنان

صراحة نيوز –

استشهد شخصان، أحدهما لبناني والآخر سوري الجنسية، يوم الثلاثاء، في غارة نفذتها مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت دراجة نارية على طريق “النبطية – الخردلي” جنوبي لبنان.

وأوضح مصدر أمني لبناني أن “الدراجة كان يستقلها شخصان وتعرضت لإطلاق نار من المسيرة، وعندما حاول عدد من المواطنين الاقتراب منها، تعرضت الدراجة لغارة ثانية بصاروخ موجه، ما أدى إلى ارتقاء الشهيدين”.

وفي سياق متصل، استشهد ثلاثة لبنانيين من عائلة واحدة، أمس الاثنين، في غارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على مدينة بنت جبيل جنوبي لبنان. وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن “الغارة استهدفت منزلاً مأهولاً ودمرته، مما أدى إلى ارتقاء ثلاثة شهداء من عائلة واحدة”.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يشهد جنوب لبنان تبادلاً شبه يومي لإطلاق النيران بين “حزب الله” اللبناني، بالتعاون مع “كتائب القسام – لبنان” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، و”قوات الفجر” الجناح العسكري لـ “الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، رداً على عدوان الأخير على قطاع غزة.

وفي الوقت نفسه، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وقد أسفر العدوان المستمر على غزة عن استشهاد 38,713 شخصاً، وإصابة 89,166 آخرين، ونزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، وفقاً لبيانات منظمة الأمم المتحدة.

الصحيفة العربية الأردنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى