أخبار

ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 38713 شهـ.ـيدا و 89166 مصابا

#سواليف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع #حصيلة #عدوان_الاحتلال على القطاع إلى 38713 شهيدا، و89166 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضافت الوزارة، في بيان تلقته “قدس برس”، اليوم الثلاثاء، أن “قوات #الاحتلال ارتكبت #مجزرتين ضد #العائلات في قطاع #غزة، أسفرت عن #استشهاد 49 فلسطينيا، وإصابة 69 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأشارت إلى أن “آلاف الضحايا لا يزالون تحت #الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

  • جيش الاحتلال 2

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب #جريمة_الإبادة_الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 284 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب #مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

كما تواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في #رفح، منذ 7 مايو الماضي، والتوغل في عدة أحياء من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة، في حين تتسع دائرة المجاعة شمال قطاع غزة مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

واستشهد مواطن ومواطنة وأصيب 4 آخرون جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال على دوار الشيخ زايد شمال غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 49 شهيدا و69 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في تحديثها اليومي ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38713 شهيدا و89166 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلن مدير مستشفى غزة الأوروبي د.عماد الحوت أن العمل جارٍ لإعادة تشغيل مستشفى غزة الأوروبي بالشراكة مع بعض المؤسسات الدولية.

الصحيفة العربية الأردنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى