أخبار فلسطين

مرصد: الاحتلال حقن أسرى من غزة بمواد مجهولة

مرصد: الاحتلال حقن أسرى من غزة بمواد مجهولة

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن تلقيه شهادات جديدة من معتقلين فلسطينيين أُفرج عنهم من السجون ومراكز الاعتقال الإسرائيلية، تؤكد استمرار ارتكاب جرائم التعذيب والمعاملة اللاإنسانية بحق آلاف المدنيين الفلسطينيين بشكل منهجي.

وأوضح المرصد أن السلطات الإسرائيلية قامت بحقن الأسرى الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم خلال الحرب على قطاع غزة بمواد مجهولة بالإكراه، مما ترك آثارًا وندوبًا دائمة على أجسادهم.

وأضاف الأورومتوسطي أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس أشكالاً مختلفة من العنف، بما في ذلك القتل والاغتصاب والتعذيب ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين. شهادات المعتقلين المفرج عنهم تؤكد أن القوات الإسرائيلية تستمر في نهج التعذيب الشديد والانتقامي رغم علمها بأن هؤلاء المعتقلين هم من المدنيين.

وأشار المرصد إلى أن استمرار هذه الانتهاكات يعكس التفرد الإسرائيلي بالشعب الفلسطيني في ظل صمت المجتمع الدولي والهيئات الأممية المعنية. وطالب المرصد مؤسسات العدالة الدولية والمجتمع الدولي بضرورة كسر حاجز الصمت واتخاذ مواقف صارمة وخطوات جادة تجاه ما يتكشف من تعذيب وحشي قائم على التمييز والانتقام الجماعي ونزع الإنسانية ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي تقريره، شدد المرصد على ضرورة إلزام إسرائيل بإنهاء جميع جرائمها ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، بما في ذلك التعذيب والمعاملة اللاإنسانية والاختفاء القسري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أرجو أن تقوم بإغلاق حاجب الإعلانات