أخبار

لماذا ينصح خبراء التغذية بزيت الزيتون البكر الممتاز؟


72024815133707572127

الوكيل الإخباري- يرتبط الاستهلاك المعتدل، في حدود ملعقتين يومياً، من زيت الزيتون بانخفاض مخاطر مجموعة من المشاكل الصحية التي تهدد الشرايين وعضلة القلب، ويُنصح عادة بنوع معين من زيت الزيتون لضمان هذه الفوائد.

هذا النوع هو “زيت الزيتون البكر الممتاز” الذي يشتهر برائحته القوية، بينما توجد عدة أنواع أخرى، وهي: زيت الزيتون البكر والخفيف والكلاسيكي.

وبحسب “ليفينغ سترونغ”، النوع الأفضل هو زيت الزيتون البكر الممتاز الذي يتم عصره على البارد، وهو المنتج الأول لعملية الاستخراج، لذلك فهو الأقل تكريراً من زيوت الزيتون الأخرى، وبالتالي يحتفظ بمزيد من فوائده الصحية القيمة.

زيت الزيتون البكر الممتاز يحتفظ بأكبر كمية من المركبات الطبيعية، وفي مقدمتها البوليفينول، والذي يسمى هيدروكسي تيروسول، وهو من مضادات الأكسدة التي أثبتت دراسات أنها تمنع انسداد الشرايين بسبب الكوليسترول، وتقاوم التهاب عضلة القلب، وتعمل كمضاد للسرطان وتصلب الشرايين.

كذلك، يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على مزيد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية الموجودة في الزيتون، مقارنة بالأنواع الأخرى التي يتم استخراجها من العصرة الثانية أو زيت الزيتون الخفيف أو المكرر.

اضافة اعلان

 

24




Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أرجو أن تقوم بإغلاق حاجب الإعلانات