أخبار

قافلة مساعدات إنسانية من الأردن تصل إلى شمال قطاع غزة

صراحة نيوز – أعلنت “الهيئة الخيرية الهاشمية” في الأردن، اليوم السبت، عن وصول قافلة مساعدات إنسانية، مكوّنة من 50 شاحنة إلى شمال قطاع غزة.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أنه تم تسيير تلك القافلة “من قبل القوات المسلحة الأردنية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) وبدعم عدد من المنظمات والمؤسسات المختلفة”.

وحملت القافلة، بحسب البيا، الطرود الغذائية والخيم والبطانيات والملابس والطرود الصحية، ليصار إلى توزيعها من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

ونقل البيان عن أمين عام “الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية”، حسين الشبلي، قوله إن بلاده “لم تتوقف عن إمداد الأهل في قطاع غزة بالمساعدات الإنسانية، والذي تعتبره واجبا وطنيا”.

وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت قطاع غزة حتى اليوم بلغ ألفان و474 شاحنة، بالإضافة إلى 53 طائرة عبر مطار العريش المصري.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 274 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.
GPT
السلام عليكم أخي،

عنوان الخبر: قافلة مساعدات إنسانية من الأردن تصل إلى شمال قطاع غزة
أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، اليوم السبت، عن وصول قافلة مساعدات إنسانية مكونة من 50 شاحنة إلى شمال قطاع غزة. وأوضحت الهيئة في بيان لها أنه تم تسيير القافلة بالتعاون بين القوات المسلحة الأردنية وبرنامج الغذاء العالمي (WFP) وبدعم من عدة منظمات ومؤسسات مختلفة.

وتضمنت المساعدات التي حملتها القافلة طروداً غذائية وخياماً وبطانيات وملابس وطروداً صحية، ليتم توزيعها من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

ونقل البيان عن أمين عام الهيئة، حسين الشبلي، قوله إن الأردن لم يتوقف عن إمداد الأهل في قطاع غزة بالمساعدات الإنسانية، مؤكداً أن ذلك يعد واجباً وطنياً. وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات التي دخلت القطاع حتى اليوم بلغ 2,474 شاحنة، بالإضافة إلى 53 طائرة عبر مطار العريش المصري.

يأتي هذا في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي، بدعم من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 274 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وسط وضع إنساني كارثي ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أرجو أن تقوم بإغلاق حاجب الإعلانات