عاجل .. “التمييز” تؤيد الحكم بالسجن 13 عاماً لزوج طعن زوجته بوحشية

0 0

[ad_1]

صراحة نيوز- أيدت محكمة التمييز الحكم الصادر عن محكمة الجنايات الكبرى ضد شخص اعتدى على زوجته طعنًا بوحشية وحاول قتلها بعد انتهاء جلسة في إحدى المحاكم الشرعية.

وحسب التفاصيل التي نشرتها صحيفة “أخبار الأردن” الإلكترونية، بدأت الخلافات بين الزوجين بعد 11 عاماً من الزواج، بسبب شكوك الزوج حول وجود علاقة بين زوجته ورجل آخر. ونتيجة لهذه الشكوك، انتقلت الزوجة إلى منزل عائلتها ورفعت دعوى نفقة ضد زوجها، ما دفعه إلى الانتقام منها.

في يوليو/تموز 2022، كان من المقرر أن يحضر الزوجان جلسة في المحكمة الشرعية. وقد خطط الزوج لقتل زوجته، وأحضر معه سكينًا إلى المحكمة. بعد انتهاء الجلسة، استغل الزوج فرصة خروجهما من المحكمة وطعن زوجته ثلاث طعنات في ظهرها ثم طعنة أخرى في صدرها أمام أعين ابنيهما.

سقطت الزوجة مضطربة على الأرض، وحاول الزوج أن ينهي حياتها بطعنات إضافية، لكن تدخل شخصان من المارة أنقذ حياتها. نُقلت الزوجة إلى المستشفى حيث خضعت لعمليات جراحية أنقذت حياتها، وكانت إصاباتها خطيرة.

أدانت المحكمة المتهم بجريمة الشروع في القتل، وحكمت عليه بالسجن 20 عاماً، لكن الحكم خُفض إلى 13 عاماً و4 أشهر بالإضافة إلى الرسوم، بعد أن تراجعت الزوجة عن الدعوى الشخصية ضده.

[ad_2]

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.