أخبار

عاجل .. الأردن يستنكر هجمات الاحتلال على مراكز إيواء النازحين في غزة

صراحة نيوز- أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن إدانتها الشديدة لاستمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يشهد أزمة إنسانية غير مسبوقة نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى الهجوم الأخير على مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم النصيرات، الذي أدى إلى استشهاد 15 شخصًا، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة العديدين.

واضاف الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير د. سفيان القضاة، أن المملكة تندد بشدة بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والإنساني وللقيم الإنسانية والأخلاقية، وتحديًا للإرادة الدولية الساعية إلى وقف النزاع وحماية المدنيين.

كما أكد السفير القضاة أن هذه الهجمات المتكررة على المرافق الإنسانية ومراكز الإيواء، والتي ينص القانون الدولي على وجوب ضمان حمايتها، تعد انتهاكًا صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتعكس نية إسرائيل الواضحة في مواصلة العنف ورفض السلام، وترويع المدنيين وزيادة معاناتهم.

وجدد السفير القضاة دعوته للمجتمع الدولي، وخاصةً مجلس الأمن، إلى ضرورة اتخاذ خطوات فورية وحازمة لوقف هذه الجرائم، وتوفير حماية دولية للمدنيين الفلسطينيين، مؤكداً على أن الصمت الدولي يشجع إسرائيل على الاستمرار بارتكاب المزيد من الجرائم ويزيد من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.

 


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أرجو أن تقوم بإغلاق حاجب الإعلانات