رئيس الوزراء البريطاني يعلن عَن تغيير جذري في سياسة الهجرة

0 1

[ad_1]

صراحة نيوز – أعلن رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، اليوم السبت، أنه “غير مستعد” لمواصلة خطة حكومة المحافظين السابقة لترحيل المهاجرين إلى رواندا، مشيرًا إلى أن “خطة رواندا ماتت ودُفنت قبل أن تبدأ”. وأضاف في أول مؤتمر صحافي له أنه لن يستمر في السياسات التي لا تشكل رادعًا.

خطة الترحيل، التي تمسك بها رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك، كانت تهدف لوقف وصول القوارب وكانت موضع جدل كبير، خاصة بسبب معارضة الجماعات الحقوقية والأحكام القضائية. وتعهد حزب العمال بالتخلي عن هذه الخطط.

منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2020، أصبحت قضايا الهجرة محورية بشكلٍ مُتزايد، مع التزام رسمي بـ”استعادة السيطرة” عَلى الحدود البريطانية.

أكد ستارمر أن سياسات سوناك لم تكن فعّالة، وأعلن عن خطط لمواجهة التهريب عبر إنشاء قيادة جديدة لأمن الحدود وتعزيز جهاز الاستخبارات الداخلية، بالإضافة إلى تعزيز تنفيذ القانون في مجال الهجرة.

وأعلنت وزارة الداخلية البريطانية الشهر الماضي أن عدد الأشخاص الذين وصلوا إلى بريطانيا هذا العام بلغ نحو 12,313 شخصًا، بزيادة 18% عن العام الماضي، مع تسجيل انخفاض في عام 2023 إلى 29,437 شخصًا، بانخفاض بنسبة 36% عن الرقم القياسي في عام 2022 الذي بلغ 45,774 شخصًا.

[ad_2]

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.