أخبار

تصاعد التوترات في الضفة الغربية بَعد استشهاد شاب فلسطيني وإصابة آخرين برصاص الاحتلال

صراحة نيوز – استشهد، اليوم السبت، شاب فلسطيني وأصيب اثنان آخران برصاص قوات الاحتلال في قرية بيت عور التحتا شمال غرب مدينة رام الله. في الأثناء، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 9 فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس.

في الوقت نفسه، فرضت قوات الاحتلال إجراءات مشددة على المصلين المتوافدين إلى مسجد الحرم الإبراهيمي في الخليل بمناسبة يوم رأس السنة الهجرية، مع تعزيز انتشارها بمحيط الحرم وبواباته الرئيسية.

وأوضح مجلس الأوقاف والمقدسات الإسلامية أن هذه الإجراءات تعكس الخطط الإسرائيلية لتهويد المسجد الأقصى.

من جهة أخرى، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينيًا مِن مختلف المناطق بالضفة الغربية، مما يرفع عدد المعتقلين إلى 9535 منذ بدء الحرب على غزة في أكتوبر الماضي.

وفي تطورات أخرى، قتلت قوات الاحتلال 9 فلسطينيين في الضفة الغربية، بمن فيهم 7 في مدينة جنين. وتسللت قوة خاصة إسرائيلية إلى منطقة “حرش السعادة” بالقرب من جنين، واستهدفت منزلًا بأكثر من 10 قذائف، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف خلية مسلحة في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي أكدتا مواجهات مع قوات الاحتلال، ونعتتا عددًا من مقاتليهما استشهدوا خلال هذه المواجهات.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أرجو أن تقوم بإغلاق حاجب الإعلانات