أخبار

باسل الحروب .. ازمتنا مع النخب قبل ان تكون مع الحكومة

#سواليف

عضو مجلس نقابة المعلمين الاسبق
الاستاذ #باسل_الحروب

لماذا الاعتراض على نظام إدارة #الموارد_البشرية من قبل #النقابات و #الاحزاب او #النواب -ان وجد -بعد ان تم اقراره قبل ايام فهذا يدل على عدم فهم للتشريعات وعدم الاطلاع على مجريات الأمور والتسلسل باتخاذ الحكومة القرار .
لأنه نزل قبله بنهاية العام الماضي نهاية 2023 نظام هيئة الخدمة والادارة العامة الوريث الرسمي لديوان الخدمة المدنية ولم نشاهد اي احتجاج او اعتراض او بيان من اي جهة كانت رغم انه ازال عضوية النقابات وفيه بنود توضح ما يتوقع لنظام الخدمة , ورغم انه قبل ان يقر نزل على ديوان التشريع والرأي كمشروع قبل اقراره بشهور ولم نشاهد من يناقشه او يناقش بنوده , وبعد 3 اسابيع من اقرار نظام الهيئة وبعد التغذية الراجعة من قبل الحكومة -الغير شفافة – وبصمت مطبق من جميع الجهات اقرت الحكومة نظام التنظيم الاداري لهيئة الخدمة والادارة العامة ولم يتم الانتقاد ودراسة بنوده ولا بيانات ولا شي ولا من اي جهة وانتهى عام 2023 بسلام .
وبناءا على نظام الهيئة اذكر المادتين في الاسفل مادة 12 و 13 تم تشكيل لجنة من رئاسة الوزراء لدراسة اوضاع القطاع العام ولم تنشر الاسماء لعيب في النظام وتم رفع التوصيات من قبل اللجنة التي لا نعلم عنها شيء واقرار نظام الموارد البشرية بموجبه .
كل المراحل السابقة تدل ان النقابات والاحزاب والنواب لا احد لديه الرؤية او المؤسسية في دراسة الانظمة والتشريعات ولا يوجد لديهم استراتيجية الاعتراض والتطوير او مراقبة التشريعات ومقترحاتها , شيء طبيعي نجد الحكومة شكلت اللجان التي تراها والانظمة التي تراها .
ناضلت نقابة المعلمين سابقا بأن يكون عضوا من النقابات في مجلس الخدمة المدنية والان تم ازالته من مجلس الهيئة الوريث لنظام الخدمة منذ اكثر من 6 شهور , هل سمعتم بيانا من نقابة بذلك الوقت ؟!.
لماذا الآن تبدأ الاحزاب ببياناتها بالاعتراض واغلبها جاء بشكل فردي من قبل اعضائها وبعض النقابات ؟!!!
ولا اتطرق للانتقاد بشكل تفصيلي لبعض البيانات التي تجتمع فيها كل المغالطات ولا اتطرق لعيب النظام حاليا .

نحن في ازمة حقيقية مع النخب اكثر مما هي مع الحكومة .

  • 8 news 1720452623


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أرجو أن تقوم بإغلاق حاجب الإعلانات