أخبار

اندلاع حرائق بالجليل الأدنى وفرق الإطفاء الإسرائيلية تكافح لإخماده / فيديو وصور

#سواليف

دوت صافرات الإنذار وسمعت أصوات انفجارات لأول مرة منذ السابع من أكتوبر في مناطق بالجليل شمال فلسطين المحتلة، مع إطلاق حزب الله عشرات الصواريخ من جنوب لبنان.

ونقلت وسائل إعلام عبرية أن صافرات الإنذار دوت 27 مرة شمالي فلسطين المحتلة بغضون ساعة.

ونفذ هجم الله هجومًا جويًا واسعًا على مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، أسفرت عن اندلاع حرائق نتيجة سقوط الصواريخ، وإصابة مستوطن بجراح خطيرة نتيجة سقوط صاروخ في “كفار زيتيم”.

  • azZPw

وأظهرت صور سقوط صاروخ أمام المجمع التجاري في طبريا واندلاع النيران بالمكان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن الجيش رصد نحو 20 صاروخًا أطلقت من الأراضي اللبنانية إلى منطقة الجليل الأسفل ولم يتم التصدي لها جميعا ما تسبب باندلاع حرائق.

وعلّق مراسل القناة 14 العبرية: “حزب الله يرد على الاغتيال ويجتاز المعادلات ويدخل عشرات الآلاف للملاجئ.”

في الأثناء، قال حزب الله إنه استهدف قاعدة نيمرا (إحدى القواعد الرئيسة في المنطقة الشمالية) غرب طبريا ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وأضاف الحزب في بيانٍ آخر، إنه استهدف صباح اليوم الأحد التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة مما أدى إلى تدميرها.‏

وقال إن العملية تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في منطقة البقاع.

في الوقت ذاته، شن الاحتلال سلسلة غارات جوية على جنوب لبنان، وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن الطيران المسير شن غارة استهدفت منزلا داخل بستان في منطقة ضهر السيد في بلدة معروب قضاء صور، كما قصف الاحتلال منزلا وسط عيتا الشعب جنوب لبنان.

photo 2024 07 07 12 47 07 4
اندلاع حرائق بالجليل الأدنى وفرق الإطفاء الإسرائيلية تكافح لإخماده / فيديو وصور 14




Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أرجو أن تقوم بإغلاق حاجب الإعلانات