أخبار

الفلبين والصين تتفقان على “تهدئة التوتر” حول بحر الصين الجنوبي


720242161545528563886

الوكيل الإخباري – أعلنت الفلبين اليوم الثلاثاء أنها اتفقت مع الصين على “تهدئة التوتر” حول بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه. 

وقالت وزارة الخارجية الفلبينية في بيان بعد اجتماع ممثلين عن الدولتين في مانيلا “ناقش الجانبان مواقفهما بشأن أيونغين شول، وهي التسمية الفلبينية لشعاب “سيكند توماس شول” المرجانية، وأكدا التزامهما بتهدئة التوتر دون المساس بمواقفهما”.

اضافة اعلان

وقال الجيش الفلبيني اليوم، إن تصرفات الصين الشهر الماضي في منطقة مياه ضحلة متنازع عليها ببحر الصين الجنوبي كانت “الأكثر عدوانية” من جانب بكين في “التاريخ الحديث”، واصفا الحادث بأنه متعمد.


وقال الأدميرال روي فنسنت ترينيداد المتحدث باسم البحرية بشأن قضايا بحر الصين الجنوبي، إن تصرفات خفر السواحل الصيني كانت “متعمدة ومخططة وتصعيدية”.


وأصيب بحار فلبيني إصابة خطيرة جراء ما وصفه الجيش الفلبيني بعملية “تصادم متعمدة على سرعة عالية” من قبل خفر السواحل الصيني في 17 يونيو.

وكان الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور قال في يونيو الماضي بعد الحادثة، إن بلاده لن تستسلم لـ”أي قوة أجنبية”.

وتصاعدت التوترات بين الصين والفلبين بشكل حاد في الأشهر الأخيرة بسبب نزاعات إقليمية قديمة في بحر الصين الجنوبي على مجموعة من الجزر والشعاب المرجانية تطالب العديد من الدول في المنطقة بملكيتها.

 

RT




Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أرجو أن تقوم بإغلاق حاجب الإعلانات