أخبار

العثور على شخصين ضلا الطريق أثناء رحلة مغامرات بمنطقة الهيدان والامن العام يحذر

#سواليف

الدفاع المدني لإذاعة #الأمن_العام : ضرورة عدم الإقدام على #سياحة_المغامرة وخاصة رياضة ( #الهايكنج ) إلا من خلال مكاتب مرخصة ومتخصصة للعمل في هذا المجال.

  • انخفاض نسبة #حرائق الأعشاب مقارنة مع الأيام الماضية نتيجة استجابة المواطنين للنصائح والإرشادات التي تصدر عن الأمن العام

تمكنت الفرق المتخصصة في دفاع مدني مأدبا تساندها مديرية شرطة مأدبا ممثلة بمركز أمني #مليح من العثور على شخصين ضلا الطريق أثناء #رحلة_مغامرات، كانا قد فقدا الاتصال بالمجموعة التي كانا يرافقانها بمنطقة #الهيدان بعد انفصالهم عن المجموعة.

وأضاف مدير مديرية دفاع مدني مأدبا المقدم حمود الرواجفة في حديثه لإذاعة الأمن العام إنه ورد بلاغ لغرفة عمليات مديرية دفاع مدني مادبا يوم الجمعة حول وجود أشخاص مفقودين في مركز المغامرات بمنطقة الهيدان ، مشيرا إلى أن كوادر الدفاع المدني لديها المعرفة الكاملة بهذه المنطقة، كونها تعاملت مع فقدان العديد من الأشخاص فيها.
وأضاف أنه تم التحرك على الفور إلى الموقع وبعد حوالي نصف الساعة من البحث والتفتيش تم العثور على المفقودين وعددهم شخصين وكانت حالتهما جيدة، وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما وتأمينهما إلى منطقة آمنة.
وأشار إلى أنه وفي كل موقع سياحي في الأردن هناك مكاتب وأشخاص مختصين لمرافقة الأشخاص الذين لا يملكون الخبرة الكافية ويرغبون في التعرف على الأماكن السياحية و قضاء الوقت فيها ولكن هناك بعض الأشخاص يقومون برحلات مغامرة لاستكشاف المناطق السياحية لوحدهم ما يؤدي إلى وقوعهم في مأزق سواء كان السقوط عن مقاطع صخرية أو يضلون الطريق لعدم معرفتهم بطريق العودة ما يسبب إرباك لمجموعات الدفاع المدني أثناء عمليات البحث حتى الوصول إلى ذلك المكان.
ودعا المواطنين إلى عدم الذهاب إلى المناطق السياحية وممارسة رحلات المغامرات إلا بمرافقة أدلاء سياحيين مختصين ومرخصين للعمل في هذا المجال
من جانب آخر استعرض ضابط إعلام الدفاع المدني النقيب عبدالله السعودي الجهود المبذولة خلال الساعات ال 24 ساعة الماضية والتي تمثلت بالتعامل مع (1284) حالة إسعافية لأشخاص بمواقعهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات والاستجابة الفورية لـ (100) حادث إنقاذ والسيطرة على ( 145) حريقاً في مختلف محافظات المملكة من بينها(102) حرائق أعشاب جافة وأشجار مثمرة وحرجية ومحاصيل زراعية.
ونوه إلى انخفاض نسبة حرائق الأعشاب مقارنة مع الأيام الماضية نتيجة استجابة المواطنين للنصائح والإرشادات التي تصدر عن الأمن العام
وبين أنه وخلال الأيام القادمة سيكون هناك ارتفاعٌ على درجات الحرارة ما يتطلبُ أخذ الحيطة والحذر وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لا سيما خلال فترات الذروة كما دعا إلى ضرورةِ مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم باللعب تحت أشعة الشمس وعدم تركهم داخل المركبات
وختم الرسالة الصباحية بدعوة الجميع إلى عدم التردد في الاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 في حال دعت الحاجة الى ذلك ..

  • image 1720390599


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أرجو أن تقوم بإغلاق حاجب الإعلانات