أخبار

الطواقم الطبية تخلي جرحى مستشفى المعمداني في غزة بعد إنذار إسرائيلي

أخلت الطواقم الطبية في مستشفى “المعمداني” بمدينة غزة، الأحد، الجرحى بعد إنذار الاحتلال بإخلاء مناطق في “حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة” شرقي المدينة.

وقال مصدر طبي بالمستشفى، في تصريح نقلته وكالة الأنباء التركية /الأناضول/، إن “الطواقم الطبية أخلت الجرحى والمرضى من المستشفى إلى مستشفيات شمالي قطاع غزة”. وأضاف المصدر أن “مسيرات (كواد كابتر) الإسرائيلية حلقت بشكل كثيف في محيط المستشفى، وأطلقت النار تجاه الفلسطينيين، مما دفع الطواقم الطبية لإخلاء المستشفى”.

وفي وقت سابق اليوم، استهدفت طائرات ومدفعية الاحتلال مناطق شرقي مدينة غزة، ما أسفر عن إصابة عشرات الفلسطينيين وتهجير الآلاف، بالتزامن مع دعوة جيش الاحتلال للسكان بإخلاء منازلهم في تلك المناطق.

وأصدر جيش الاحتلال أمرًا يجبر فيه السكان والنازحين في مناطق بأحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة، شرقي مدينة غزة، بإخلاء تلك المناطق والتوجه إلى ما وصفها بـ”المآوي المعروفة” غربي المدينة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر على غزة إلى استشهاد 38 ألفًا و153 شخصًا، وإصابة 87 ألفًا و828 آخرين، إضافة إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أرجو أن تقوم بإغلاق حاجب الإعلانات