أخبار

الحكومة لديها التزام بأن تكون جميع خدماتها إلكترونية عام 2025

صراحة نيوز – أعلن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ناصر الشريدة، أن وحدة التحول الرقمي في رئاسة الوزراء الأردنية تأسست لدعم جميع عمليات التحول الرقمي في الحكومة، بما في ذلك الأمن السيبراني.

وخلال إطلاق الحوار المتعلق بالاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2024-2028، أكد الشريدة التزام الحكومة بأن تكون جميع خدماتها إلكترونية بحلول عام 2025.

من جهته، أشار رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، بسام المحارمة، إلى أن الأردن يتقدم بخطوات واضحة في تطوير سياساته المتعلقة بالأمن السيبراني، مؤكدًا أن الأردن كان من بين الدول الرائدة في إيلاء الأمن السيبراني الأولوية القصوى.

وأضاف المحارمة أن الاستراتيجية الوطنية الجديدة تأتي لتعزيز الفضاء السيبراني الأردني، وتضمن خططًا للسنوات الخمس القادمة لتنفيذها بالشراكة مع القطاعين العام والخاص.

من جهتها، أكدت المديرة التنفيذية لمنتدى الإستراتيجيات الأردني، نسرين بركات، التزام المنتدى بتعزيز الأمن السيبراني على مستوى الأردن، مشيرة إلى أن الاستثمار في الأمن السيبراني لم يعد ترفًا بل أصبح ضرورة حتمية في ظل التهديدات السيبرانية المتزايدة.

وأضافت بركات أن المنتدى سيواصل دعمه للحوارات والتوصيات التي تسهم في تحسين الأمن السيبراني في الأردن، وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص بهدف حماية الأردن ورفع مستوى أمانه السيبراني.

الصحيفة العربية الأردنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى