أخبار

توقعات الأرصاد الجوية للأيام القادمة وتحذيرات هامة

صراحة نيوز – قالت إدارة الأرصاد الجوية أن الأجواء ستكون غداً الإثنين صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة. ستكون الرياح غربية معتدلة السرعة وتنشط على فترات. أما في ساعات الليل، فسيكون الطقس معتدل الحرارة في أغلب المناطق، وحار نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

تحذر الأرصاد من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة في أوقات الذروة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وأشارت الأرصاد إلى أن المملكة ستتأثر تدريجياً بعد غد الثلاثاء بامتداد منخفض سطحي حراري يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، ليصبح الطقس حار نسبياً في معظم المناطق، وحار جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. في الليل، سيكون الطقس معتدل الحرارة في أغلب المناطق، وحار نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وتكرر الأرصاد تحذيرها من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وفي يوم الأربعاء، ستشهد المملكة ارتفاعاً آخر في درجات الحرارة، حيث سيكون الطقس حاراً في معظم المناطق، وحاراً جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. في ساعات الليل، سيكون الطقس معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحاراً نسبياً في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وفي هذه الأجواء، تحذر الأرصاد من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، وتُنبه من عدم ترك الأطفال في المركبات المغلقة.

الصحيفة العربية الأردنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى