أخبار

بن غفير يعلق على إصابة ترامب عبر موقع إكس

صراحة نيوز ـ أعرب وزير الأمن قومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، عن تمنياته بالسلامة للرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترمب، بعد إصابته في بحادثة إطلاق نار خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

وكتب بن غفير في تدوينة مقتضبة عبر حسابه على موقع “إكس” الأحد: “فليبارك الله ترمب”.

وأثناء تصريحاته، لم يتوانَ بن غفير عن توجيه انتقاداته للإدارة الأمريكية الحالية بقيادة الرئيس جو بايدن، مشيرًا إلى تفضيله الواضح لترمب.

وقال بن غفير إن “ترمب كان سيمنح إسرائيل دعماً أكبر، مستحضرًا ما أسماه (الدعم السخي) الذي كانت ستتلقاه إسرائيل لو كان ترمب في السلطة خلال الحرب المستمرة في قطاع غزة”.

وفي تصريحات سابقة لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في شباط/فبراير الماضي، قال بن غفير: “إن ترمب كان سيمنح إسرائيل يدًا أكثر حرية للقضاء على حماس، وبدلًا من أن يقدم بايدن لنا الدعم الكامل، فهو مشغول بتقديم المساعدات الإنسانية والوقود لغزة التي تذهب إلى حماس”.

وفي أيار/ مايو الماضي، كتب بن غفير إن “حماس تعشق بايدن” بعد تعليق واشنطن شحنة أسلحة لإسرائيل بسبب بدء تل أبيب عملية عسكرية واسعة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، محذرة من تداعيات الهجوم.

ويرى بن غفير أن سياسة بايدن لا تخدم المصالح “الإسرائيلية” بشكل كافٍ، بينما يعتقد أن إدارة ترمب كانت ستتبنى نهجًا أكثر توافقًا مع أهداف تل أبيب في المنطقة.

الصحيفة العربية الأردنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى