أخبار

ادعاءات بتسريب أسئلة العلوم الحياتية والاجرائم الإلكترونية تتابع والوزارة تنفي

صراحة نيوز – ادعى أولياء أمور طلبة ثانوية عامة (توجيهي) أن أسئلة امتحان مبحث العلوم الحياتية تم تسريبها ونشرها بعد دخول الطلبة قاعات الامتحان بعشر دقائق. وأفاد أحد أولياء الأمور في حديث صحفي بأنه تلقى أسئلة امتحان الأحياء مساء الجمعة، قبل يوم من عقد الامتحان، وأشار إلى أنه حصل على عروض تتضمن الأسئلة وإجاباتها في إحدى مجموعات “فيسبوك”. وأضاف أن العرض شمل تزويد الطالب بسماعة لتلقي الإجابات في أول 30 دقيقة من الامتحان مقابل 200 دينار. وأوضح أنه أبلغ وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام وقدم أسماء الناشرين.

وقال ولي أمر آخر إن أسئلة الامتحان وصلته بعد 10 دقائق من بدء الامتحان. وأشار آخر إلى أنه سيحقق في مدى صحة ورقة الأسئلة المتداولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، لافتاً إلى وجود أساتذة يقدمون حلول الأسئلة مقابل تحويل مبالغ مالية من خلال خدمة “كليك”.

من جانبه، نفى مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم حدوث أي تسريب لأسئلة اختبار العلوم الحياتية الذي عقد السبت. وأوضح أن تداول صور الأسئلة عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد بدء الامتحان بـ10 دقائق يعتبر غشاً وليس تسريباً، مشيراً إلى أن شخصاً ما قد صور الأسئلة أثناء الامتحان ونشرها بهدف الغش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى