أخبار

ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية يلتقي السفيرين الأيرلندي والاسباني

[ad_1]

التقى وفد يمثل أحزاب الائتلاف القومية واليسارية صباح اليوم 4 / 7، السفير الاسباني في عمان، وذلك تقديراً لموقف اسبانيا من القضية الوطنية الفلسطينية.

وقد عبر الوفد عن تقديره الكبير لقرار اسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين، وانضمامها للدعوى المرفوعة من قبل جنوب افريقيا الى محكمة العدل الدولية ضد دولة الاحتلال التي تقوم بحرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

هذا وقد اكد السفير الاسباني على موقف بلاده المبدئي من القضية الفلسطينية والقضايا العربية، معرباً عن استغرابه من الدول التي تعلن اعترافها بحل الدولتين بينما هي في حقيقة الامر تعترف بدولة واحدة (هي دولة الاحتلال).

هذا وقد سلم الوفد كتابا للسفير الاسباني تتضمن الشكر والتقدير لحكومة وشعب اسبانيا على الموقف الاممي النبيل تجاه الاعتراف بدولة فلسطين والانضمام الى لائحة الدعوى المرفوعة لمحكمة العدل الدولية. إضافة إلى مواقفها المعروفة ضد الحرب العدوانية على غزة ومناهضة مشاريع وسياسات الاستيطان والتهجير في الضفة الغربية.

اللقاء مع سفيرة جمهورية ايرلندا في عمان

وكان الوفد قد التقى مع السفيرة الأيرلندية في عمان بتاريخ (2 / 7) تقديراً واحتراماً لموقف بلادها من القضية الفلسطينية واعترافها بدولة فلسطين، حيث أبدت اهتماماً كبيراً بالتطورات السياسية الجارية في المنطقة والاقليم، وأكدت بدورها على صحة موقف بلادها إلى جانب القضية الفلسطينية والقضايا العربية. وسعيها الدائم لوقف الحرب العدوانية على قطاع غزة.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى