أخبار

أندية المحترفين تقرر تعليق المشاركة لحين الرد على مطالبها

[ad_1]

صراحة نيوز – محمد عربيات

عقد رؤساء أندية المحترفين أول أمس، اجتماعا فيما بينهم، بدعوة من رئيس نادي الوحدات، بشار الحوامدة، للتشاور ببعض المحاور المتعلقة بالموسم الكروي المقبل.

واتفقت الاندية جميعها خلال الاجتماع، على حرصها الكامل بالمحافظة على المكتسبات والانجازات للمنتخب الوطني، وتذليل كافة العقبات للوصول إلى نهائيات كأس العالم، إذ أنه سيشكل دافعا كبيرا لتطوير كرة القدم الأردنية.

وتحدث رؤساء أندية المحترفين خلال الاجتماع، أن الموسم المنتهي حديثا كان موسما طويلا، تمثل بأربعة عشر شهرا، مما شكل ضغطا كبيرا على اللاعبين من الناحية الفنية والبدنية، وهذا يتطلب راحة سلبية حفاظا على اللاعب الأردني وبالاخص لاعبي المنتخب الوطني.

وأشار رؤساء الاندية، إلى أن الاندية تعاني من ضائقة مالية كبيرة تقف عائقا أمام استكمالها للمنافسات، وهي ليست خفية على اتحاد الكرة، ولا تستطيع الاندية المشاركة بالموسم المقبل إلا في حال توفير ما لايقل عن 250 ألف دينار أردني لكل ناد من ضمنها الريع التلفزيوني.

وشددت الاندية على رفضها التام على المشاركة بدوري سن 23 عام، لعدم قدرتها المالية مما سيزيد الاعباء المالية على صناديقها، الى جانب عدم الموافقة على قرار اتحاد الكرة، المتمثل بهبوط 4 أندية في المواسم المقبلة.

وتطالب أندية المحترفين، بضرورة تطبيق تقنية الفيديو ( var ) في جميع الملاعب المعتمدة، نظراً لمعاناة الاندية من القرارات التحكيمية في المواسم السابقة.

وشددت على ضرورة إيجاد مخرج بشأن عقوبات منع تسجيل اللاعبين والشكاوي المقدمة بحق الاندية، من خلال التشاور مع اتحاد الكرة.

وبناءا على ما تقرر، فإن أندية المحترفين قررت جميعها على وقف النشاط الرياضي في الموسم القادم، لحين إيجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها الاندية، كما قررت تشكيل لجنة مكونة من : نائب رئيس نادي الحسين، غيث المعاني، و رئيس نادي شباب الأردن، سليم خير، و رئيس نادي الوحدات، بشار الحوامدة، لتمثيلها أمام اتحاد الكرة والجهات المعنية، وتكليف رئيس نادي الوحدات ناطقا باسم اللجنة والاندية.

وكان اتحاد الكرة قد صادق على أجندة الموسم الكروي القادم، بحيث تنطلق بطولة دوري المحترفين بتاريخ 8/8/2024.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى