أخبار

الولايات المتحدة تتجه لتقديم قرابة 2.1 مليار دولار للأردن في 2025

[ad_1]

صراحة نيوز _ تتجه الولايات المتحدة لتقديم قرابة 2.1 مليار دولار كمساعدات سنوية للأردن في العام 2025، وفق ما أكده تقرير لمركز أبحاث الكونغرس الأميركي، أشار فيه إلى أن المبلغ المخصص للتمويل سيكون “قياسيا” من المساعدات السنوية المقدمة للأردن.

ووفق تقرير مركز أبحاث الكونغرس، فإن قانون اعتماد مخصصات وزارة الخارجية الأميركية سيوصي للأردن في العام 2025، بتخصيص ما لا يقل عن 1.65 مليار دولار كمساعدات (وهو ذات المبلغ المقدم للسنة المالية 2024)، إضافة إلى 400 مليون دولار لصناديق الدعم الاقتصادي الداعمة للموازنة، و50 مليون دولار أخرى كتمويل عسكري.

وأشار التقرير إلى أن هذا التمويل “القياسي” يأتي ضمن قرار يسعى من خلاله الكونغرس لتحسين التعاون الدفاعي بين الولايات المتحدة والأردن، وضمن عدة تشريعات ستواصل و/أو تزيد الدعم الأميركي للأردن؛ لا سيما في مواجهة الطائرات بدون طيار.

التقرير الذي صدر حديثا، أشار إلى أن المساعدات الأميركية السنوية للأردن “تضاعفت” ثلاث مرات من الناحية التاريخية على مدى السنوات الـ 15 الماضية، فيما قدمت الولايات المتحدة مساعدات اقتصادية وعسكرية للأردن للفترة بين عامي 1946 و2020 قرابة 26.4 مليار دولار.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى