أخبار

انخفاض كبير في مخالفات وزارة الصناعة والتجارة خلال النصف الأول من العام الجاري

[ad_1]

صراحة نيوز – سجلت وزارة الصناعة والتجارة والتموين انخفاضًا في عدد المخالفات خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث انخفض عدد المخالفات بنسبة 21% تقريبًا بواقع 606 مخالفات، ليصل إلى 2229 مخالفة مقارنة مع 2835 مخالفة في نفس الفترة من العام الماضي 2023.

كما شهدت الوزارة تراجعًا في عدد الشكاوى التي تلقتها خلال أول ستة أشهر من هذا العام، حيث انخفضت بنسبة 43% تقريبًا، إذ بلغت 806 شكاوى مقارنة مع 1408 شكاوى في نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار الناطق باسم الوزارة، ينال البرماوي، إلى أن هذا التراجع في عدد المخالفات يرجع إلى التركيز على الجانب التوعوي والإرشادي للقطاع التجاري ومزودي السلع والخدمات، إضافة إلى الالتزام بأحكام قانون الصناعة والتجارة والتشريعات الناظمة للسوق. كما أشار إلى تأثير حملات الرقابة المكثفة وتغليظ العقوبات، خاصة الغرامات المالية، في هذا التراجع.

ونفذت الوزارة 2869 جولة رقابية خلال النصف الأول من هذا العام مقارنة بـ 3833 جولة في نفس الفترة من العام الماضي. وقد شملت هذه الجولات زيارة 46,591 منشأة، مقارنة بـ 57,174 منشأة في نفس الفترة من العام الماضي.

وأكد البرماوي أن كل جولة رقابية تتضمن عدة مراقبين يزورون عددًا من المنشآت التجارية خلال الفترة المخصصة لكل جولة، مما يعزز من فعالية الرقابة وضمان التزام القطاع التجاري بالتشريعات والقوانين الناظمة.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى