أخبار

توقعات بنمو اقتصاد الأردن 2.9% في 2025

[ad_1]

صراحة نيوز – صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الأردن بنسبة 2.9% في عام 2025، بعد تراجعه إلى 2.4% في العام الحالي نتيجة تأثره بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وفقًا لتقرير حديث صادر عن الصندوق. التقرير يشير إلى توقعات بانتعاش واضح في وتيرة النمو بحيث يتوقع أن ينعكس التحسن بانتهاء آثار العدوان وتلاشيها، مما يعكس قدرة الاقتصاد الأردني على مواجهة التحديات والاضطرابات الخارجية بفضل استمرارية تنفيذ السياسات الاقتصادية السليمة والإصلاحات الهيكلية.

التقرير أشار أيضًا إلى انخفاض معدل التضخم في الأردن إلى 2.1% في العام الماضي، واستقراره في العام الحالي، مع توقعات بارتفاعه إلى 2.4% في العام المقبل. كما توقع الصندوق تراجع إجمالي الدين الحكومي كنسبة من الناتج المحلي إلى 89.2% في العام الحالي، و88.3% في العام المقبل، بينما من المتوقع أن يبلغ الدين الحكومي مع الضمان الاجتماعي 113.7% في العام الحالي و114.3% في العام المقبل.

الصندوق أكد على استمرار السلطات الأردنية في التزامها بالسياسات الاقتصادية السليمة ودفع الإصلاحات الهيكلية لتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي، وتعزيز المنعة الاقتصادية، وتحفيز نمو قوي يوفر فرص عمل أكثر ويحسن مستويات المعيشة للمواطنين.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى