أخبار

مؤسسة نهر الأردن توقع اتفاقية تعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)

صراحة نيوز ـ وقعت مؤسسة نهر الأردن، اتفاقية تعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بهدف التشارك في مجال التدريب المهني والتقني وتقديم الخدمات للفئات المستهدفة من الفريقين.

ونصت المذكرة التي وقعها عن منظمة الأغذية والزراعة ممثل المنظمة في الأردن المهندس نبيل عساف، وعن المؤسسة المديرة العامة إنعام البريشي على التعاون في مجال برنامج بناء قدرات 120 سيدة في ثلاث محافظات وهي (البلقاء، جرش، عجلون)، وذلك ضمن مشروع “تعزيز صمود السيدات الريفيات من خلال تثمين المنتجات الحرجية” بتمويل من الفاو.

ووفق بيان مؤسسة نهر الأردن اليوم الجمعة، يهدف المشروع إلى تعزيز مشاركة المرأة الريفية في زيادة الدخل من المنتجات الحرجية من خلال توفير مُدخلات عالية الجودة وتنمية المهارات الفنية والإدارية.
وتشمل أنشطة المشروع برنامج تدريبي فني وتقني، لإكساب السيدات مهارات فنية في تصنيع الخروب والسماق والعسل، إضافة إلى مهارات تقنية في إدارة المشاريع والثقافة المالية لتعزز من فرص دخولهن إلى سوق العمل.

وتسعى مؤسسة نهر الأردن من خلال برنامج تمكين المجتمعات إلى تمكين الأفراد، والمجتمعات المحلية، وهيئات المجتمع المحلي، من تحقيق التنمية المستدامة عبر مجموعة من المشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز مهارات الريادة ودخول سوق العمل، كما يوفر البرنامج مجموعة متنوعة من المواد التدريبية حول مهارات الحياة الأساسية والثقافة المالية لإشراك أفراد المجتمع بشكل فاعل، وتمكينهم من مواجهة تحدياتهم الاقتصادية والاجتماعية.

وتقود منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الجهود الدولية للقضاء على الجوع. كما تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي للجميع والتأكد من أن البشر يحصلون بانتظام على ما يكفي من الغذاء عالي الجودة لقيادة حياة نشطة وصحية. هذا وتعمل المنظمة في أكثر من 140 دولة حول العالم.

الصحيفة العربية الأردنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى