أخبار الأردن

5534 طالبا وطالبة التحقوا بمراكز تحفيظ القرآن الكريم

أوقاف إربد الثانية: 5534 طالبا وطالبة التحقوا بمراكز تحفيظ القرآن الكريم

أوقاف إربد الثانية: 5534 طالبا وطالبة التحقوا بمراكز تحفيظ القرآن الكريم

مدير أوقاف إربد الثانية، عبد السلام نصيرات، أعلن اليوم أن عدد الطلاب والطالبات المشاركين في الدورات الصيفية لمراكز تحفيظ القرآن الكريم وعلومه بلغ 5534 طالبًا وطالبة، وأوضح نصيرات، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن عدد الطلاب الذكور بلغ 3255، في حين بلغ عدد الطالبات الإناث 2279.

وأشار إلى أن المديرية أعدت 175 مركزًا صيفيًا لتحفيظ القرآن، موزعة بواقع 100 مركز للذكور و75 مركزًا للإناث، في مناطق متفرقة تشمل بعض مساجد لواء القصبة في إربد، بالإضافة إلى مناطق المغير وسال وبشرى وحوارة، ولواءي بني عبيد والمزار الشمالي.

وأفاد نصيرات بأن المديرية قامت بجميع الترتيبات اللازمة لإطلاق فعاليات المراكز الصيفية، والتي ستستمر لمدة 45 يومًا تحت شعار “وقولوا للناس حسنا”، وأكد أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية تسعى من خلال هذه المراكز إلى شغل أوقات الشباب بتعلم القرآن الكريم، حفظه، تلاوته، وفهم معانيه، بهدف تنمية قدراتهم وصقل شخصياتهم وتعزيز التزامهم بقيم الإسلام وآدابه.

وأضاف نصيرات أن لجنة الإشراف على المراكز الصيفية حرصت على اختيار نخبة من ذوي الخبرة والكفاءة في التدريس، من حملة الشهادات الشرعية والإجازة، والدورات في التلاوة والتجويد.

كما أشار إلى أن المنهاج التعليمي في هذه المراكز سيشمل تلاوة وحفظ وفهم القرآن الكريم، بالإضافة إلى الحديث الشريف، السيرة النبوية، الفقه، قصص الأنبياء، الأخلاق والآداب الإسلامية، والثقافة الوطنية، إلى جانب الأنشطة اللامنهجية المرافقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى