أخبار

ما فوائد تناول اللبن الرائب في الصيف؟

صراحة نيوز ـ تناول اللبن الرائب هو عادة غذائية شائعة في بعض الثقافات، ويتميز بفوائده الصحية المتعددة. وبخاصة في فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة بشكل كبير، وهذا يؤدي إلى زيادة نشاط الجراثيم والبكتيريا في البيئة، بما في ذلك الجراثيم التي تسبب الأمراض المعوية.

في هذا المقال سوف نستعرض بعض أهم الفوائد الصحية لتناول اللبن الرائب:

1- يحتوي اللبن الرائب على العديد من البكتيريا النافعة التي تعزز صحة الجهاز الهضمي، وتساعد على تحسين الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.

2- يعتبر اللبن الرائب مصدرًا جيدًا للبروتين، وهو مهم لبناء العضلات والحفاظ على الصحة العامة.

3- يحتوي اللبن الرائب على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين ب12 وفيتامين (د) والكالسيوم، وهي جميعها مهمة لصحة العظام والأسنان والجهاز العصبي.

4- يساعد تناول اللبن الرائب على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5- يساعد تناول اللبن الرائب على تحسين الصحة العقلية، حيث إنه يحتوي على البروبيوتيك الذي يعزز الصحة العقلية ويخفف من القلق والاكتئاب.

6- يمكن أن يساعد تناول اللبن الرائب على تحسين المناعة والوقاية من الأمراض، إذ إن البكتيريا النافعة في اللبن الرائب قد تساعد في تعزيز جهاز المناعة وتحسين وظيفته.

7- يعتبر اللبن الرائب منخفض السعرات الحرارية، ولذلك فهو مناسب للأشخاص الذين يرغبون في خفض الوزن.
ما فوائد تناول اللبن الرائب في الصيف؟
بشكل عام، فإن تناول اللبن الرائب يمكن أن يكون مفيدًا لصحة الجسم والعديد من الجوانب الصحية الأخرى. ومع ذلك، يجب على الأفراد الذين يعانون من حساسية الألبان أو اللبن الرائب تجنب تناوله. كما ينصح بتناول اللبن الرائب الطازج والمحضر في المنزل، وتجنب المنتجات المحفوظة بالمواد الحافظة.

الصحيفة العربية الأردنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى