أخبار

ما الذي منع احتساب ركلة جزاء لألمانيا ضد إسبانيا؟

[ad_1]

صراحة نيوز-خرج المنتخب الألماني من منافسات كأس أوروبا لكرة القدم التي تقام على أرضه بعد خسارته في الدور ربع النهائي أمام إسبانيا، في مباراة انتهت بفوز إسبانيا 2-1 بعد التمديد.

وأثار قرار الحكم بعدم منح الألمان ركلة جزاء في بداية الشوط الإضافي الثاني، بسبب لمسة يد على مارك كوكوريّا، استياءً كبيراً بينهم.

وكان مدرب ألمانيا، يوليان ناغلسمان، قد انتقد هذا القرار بشدة، مشيراً إلى التناقض بين هذه الواقعة واحتساب ركلة جزاء لصالح فريقه في مباراة ثمن النهائي ضد الدنمارك، حيث حصل الألمان على فرصة لتسجيل هدف بعد لمسة يد من يواكيم أندرسن في منطقة الجزاء.

وحصلت الحادثة الجمعة في شتوتغارت حين كان المنتخب الألماني ينطلق في هجمة بداية الشوط الاضافي الثاني والنتيجة متعادلة 1-1، فسدّد جمالا موسيالا كرة ارتطمت بذراع كوكوريا داخل المنطقة المحرمة لكن الحكم الإنكليزي أنتوني تايلور طالب بمواصلة اللعب وحكم الفيديو المساعد “في أيه آر” لم يتدخل لمنح أصحاب الضيافة ركلة جزاء.

ورأى ناغلسمان أن “الحكم انحاز لمصلحة إسبانيا قليلاً… كانت ركلة جزاء واضحة”، مضيفاً “لو سدّد جمال موسيالا الكرة باتجاه وسط مدينة شتوتغارت ولمسها كوكوريا، فلن أرغب أبداً بالحصول على ركلة جزاء. (لكن الكرة) كانت متجهة نحو المرمى وأوقفها بوضوح بيده”.

لكن قرار الحكم الإنكليزي و”في أيه آر” بعدم احتساب ركلة الجزاء لم يأت من فراغ بل استند إلى القاعدة التي تقول أن ركلة الجزاء تحتسب ضد اللاعب “إذا لمس الكرة بيده/ذراعه وجعل جسمه أكبر من الطبيعي”، أي ما معناه أن تكون اليد أو الذراع بعيداً عن جسده.

ولهذا السبب لم يحتسب تايلور ومواطنه حكم الفيديو المساعد ستيوارت أتويل ركلة الجزاء لأن ذراع كوكوريّا لم تكن في “وضعية غير طبيعية” بعيدة عن جسده لجعله أكبر “حجماً”.

وفي المؤتمر الصحافي الذي سبق البطولة، قدم رئيس اللجنة التحكيمية في “يويفا” الإيطالي روبرتو روزيتي أمثلة محددة لعقوبات لمسة اليد، مظهراً في مقطع فيديو الكرة وهي تصطدم بذراع أحد المدافعين في وضع عمودي بالقرب من الجسم.

وقال إن هذه الحالة لا يجب أن تحتسب ركلة جزاء لأن الذراع كانت قريبة من الجسم، ولم تمتد لتشكل ما يمكن اعتباره حاجزاً، فلا ينبغي أن يعاقب اللاعب على ذلك.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى