أخبار

فوائد المانجو التي لا غني عنها للرضع و الاطفال

صراحة نيوز ـ تكمن فوائد المانجو للرضع والأطفال في احتوائه على الألياف والماء والإنزيمات الهاضمة، التي تعمل على:

تحسين حركة الأمعاء، وعملية الهضم.

تقليل حموضة الجهاز الهضمي.

تعزيز عملية تكسير البروتين.

الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإسهال، والإمساك، وحموضة المعدة.

لعيون الأطفال تحتوي المانجو على نسبة كبيرة من فيتامين أ، حيث أن الكوب الواحد من المانجو يوفر نسبة 25% من الاحتياج اليومي من فيتامين أ، الذي يعزز من فوائد المانجو للأطفال وصحة عيونهم، وتجنب بعض مشاكلها مثل الجفاف والحكة، والعمى الليلي.

بالإضافة إلى احتواء فاكهة المانجو على مضادات الأكسدة اللوتين Lutein)، والزياكسانثين Zeaxanthin) اللذان يحميان العين من أشعة الشمس الضارة.

لبشرة وشعر الأطفال يعود سبب فوائد المانجو للأطفال في دعم صحة البشرة والشعر إلى وجود ما يلي

فيتامين أ الذي يساعد في إنتاج المادة الدهنية التي تسمى الزهم، والتي تحمي البشرة من الجفاف وتبقيها ناعمة وصحية، وكذلك ترطب الشعر وتعطيه اللمعان.

فيتامين سي، الذي يعزز من إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يمنح البشرة والشعر البنية الصحية.

مضادات الأكسدة، والتي تحمي الخلايا من ضرر الجذور الحرة

المانجو للذاكرة تعد تقوية الذاكرة، والمساعدة في تعزيز نمو المخ بشكل سليم من فوائد المانجو للأطفال؛ إذ تتميز المانجو باحتوائها على الحمض الأميني الجلوتامين Glutamine Acid)، والذي يعد من العناصر المهمة لنمو الدماغ، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين ب 6 الذي يحسن من وظائف المخ، ويقوي الذاكرة.

لتقوية مناعة الأطفال تحتوي المانجو على نسبة عالية العناصر الغذائية والفيتامينات المهمة لتعزيز مناعة الجسم، مثل:

فيتامين سي.

فيتامين أ، والبيتا كاروتين.

حمض الفوليك.

فيتامين ك.

فيتامين E.

فيتامينات ب.

النحاس.

لوقاية من الأنيميا: تحتوي كل حبة مانجو على ما يقارب نصف ملغ من الحديد، والذي بدوره يدخل في تكوين كرات الدم الحمراء، وبالتالي تعزيز فوائد المانجو للرضع والأطفال في الوقاية من فقر الدم، بالإضافة إلى تعزيز من امتصاص الحديد من الطعام المتناول.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان: من فوائد المانجو للأطفال أنها تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من البيتا كاروتين Beta Carotene).

زيادة الوزن بطريقة صحية: تعد المانجو من الفاكهة التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون، ولكنها أيضًا تحتوي على سعرات حرارية جيدة، يمكنها زيادة وزن الرضيع بشكل صحي.

الوقاية من الإصابة بضربة شمس: إن ضعف قدرة الأطفال على التحكم في درجة حرارة الجسم يجعلهم عرضة للإصابة بضربات الشمس، ومن فوائد المانجو للأطفال والرضع أنها توفر الحماية من حدوث ذلك؛ لاحتوائها على فيتامين أ.

الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية: قد تساهم المانجو في حماية الأطفال من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في المستقبل، وذلك لاحتوائها على الألياف، والبوتاسيوم، والمغنسيوم، والفيتامينات، ومضاد الأكسدة المسمى بالمانجيفيرين Mangiferin).

الصحيفة العربية الأردنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى