أخبار

غرق 25 شخصًا في نهر النيل أثناء محاولة هروب

[ad_1]

صراحة نيوز- توفي 25 شخصًا، معظمهم من النساء والأطفال، غرقًا في نهر النيل أثناء محاولتهم الهروب عبر قارب من منطقة أبو حجار في ولاية سنار بالسودان، عقب وصول قوات الدعم السريع إلى المنطقة.

ووفقًا لما أعلنه “تجمع شباب سنار”، فقد غرقت عائلة كاملة في الحادث، مشيرًا إلى أن عدد الضحايا المدنيين منذ دخول قوات الدعم السريع إلى ولاية سنار قد بلغ 297 شخصًا، مع احتمال وجود ضحايا آخرين لم يتم إحصاؤهم بعد.

ولفت “شباب سنار” إلى أن عدد النازحين من الولاية الذين وصلوا إلى ولاية القضارف يقدر بحوالي 55 ألف نازح، وأن أوضاعهم لم تجر تسويتها بعد، مع النقص في مراكز الإيواء بعدما استقبلت من قبل أكثر من 214 ألف نازح.

وعن أعداد المفقودين أكد التجمع في نشرته الأخيرة أن عددهم نتيجة اجتياح المليشيات لسنجة بولاية سنار يقدر بحوالي 850 مفقودا.

كما تحدث التجمع الشبابي عن حالات وفاة نتيجة السير الطويل للأشخاص المصابين بأمراض مزمنة والأطفال الرضع، بالإضافة إلى أعداد غير محددة نتيجة صعوبة الحصر في اجتياح الدندر، مع توقع وفاة آخرين بسبب الجوع والعطش.

وفي الوقت الذي لم يجر فيه التحقق من عدد الضحايا في محليتي سنجة والدندر يؤكد شهود عيان وجود ضحايا بينهم طفلة عمرها 4 سنوات.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى