أخبار

خطط المخاطر وقطاع السياحة

[ad_1]

صراحة نيوز – بقلم الدكتور أيمن العدينات

١.تابعت في الاخبار اليوم زيارات سمو ولي العهد حفظه الله ومتابعته الحثيثة لمواضيع مهمه منها السياحه والتسهيل على حركة السياح الداخلين للمملكه .

٢.وقطاع السياحه من القطاعات المهمه جدا التي ترفد الاقتصاد بالعملات الصعبه وتخلق وظائف لأبنائنا في هذا الوطن .واهمية هذا القطاع تكمن في روابطه الاماميه والخلفيه المهمه وتشابكيته مع القطاعات الاخرى .

٣.وكم أحزنني تراجع هذا القطاع تحت وقع العدوان الاسرائيلي على اهلنا في غزه وهذا معناه ان الدخل السياحي تراجع وايضاً فرص العمل قلت وربما أقفلت بعض المنشآت وتعطل العاملون فيها .

٤.لكن يعلم الجميع بأننا موجودون في إقليم ملتهب ومن الطبيعي ان تحيط بنا المخاطر ،،والسؤال اين خطط ادارة المخاطر في التعامل مع موضوع السياحه ,فالأردن ولله الحمد بلد آمن ولدينا جميع المقومات السياحيه فلماذا هذا التراجع الكبير في عدد السياح والدخل السياحي ..اعتقد اننا قد أضعنا فرصة استقطاب السياح الذين كانوا يؤمون إسرائيل سنويا ..خاصة في ظل تراجع هذا القطاع هناك .

٥.وهنا أشير إلى أن احد نتائجً صواريخ ايران التي مرت من سمائنا وأسقطتها قواتنا الباسله كان تخريب قطاع السياحه والاستثمار وإظهار ان الأردن بلد غير آمن .

٦.وخلاصة القول ان الأردن قدر له ان يكون في هذا الإقليم الملتهب ولذى وجب علينا الاستعداد التام للمخاطر وعمل الخطط (A) و (B) و ايضا ال (Fallback plan ) وخطط الاستجابه للمخاطر حتى نضمن بأن يكون بلدنا واقتصاده دائما معافى من كل سوء .

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى