أخبار الأردن

تُنظَّم أمسية شعرية في منتدى الرصيفة الثقافي

تُنظَّم أمسية شعرية في منتدى الرصيفة الثقافي

أقام منتدى الرصيفة للثقافة والفنون، اليوم الاثنين، فعالية شعرية ضمن أنشطته للفترة الثانية من هذا العام. تضمنت الفعالية مشاركة الشاعر محمد لافي والناقد محمد مشايخ، بحضور جمهور واسع من أبناء لواء الرصيفة وعشاق الأدب والثقافة.

تولى إدارة الفعالية التي عُقدت في قاعة حزب الوطني الإسلامي فرع الرصيفة، عضو المنتدى محمود الحاج.

افتتح رئيس المنتدى محمود الصالح الفعالية بكلمة أكد فيها على أهمية تفعيل الحراك الثقافي في الرصيفة بالتعاون مع الهيئات الثقافية ومديرية ثقافة محافظة الزرقاء، بهدف تعزيز المشهد الثقافي ودعم الأهل في غزة، ليتحول المثقفون والثقافة إلى جزء من النضال والمقاومة وتعزيز روح الانتماء للوطن.

قدم الشاعر لافي مجموعة من القصائد التي تناولت مواضيع النضال والمقاومة في فلسطين، إلى جانب قصائد في الحب والانتماء، منها: “إلى تراب فلسطين”، “لم يعد درج العمر أخضر”، “ويقول الرصيف”، و”لم تسقط الراية من يده”.

من جهته، تحدث الناقد مشايخ عن دور الشاعر لافي في تعزيز الثقافة العربية خلال مسيرته التي تمتد لأكثر من أربعة عقود، مشيدًا بمجموعاته الأدبية والشعرية التي جمعت بين الوطنية والعاطفة والغزل.

كما شارك الفنان محمد العربي في الفعالية بتقديم مجموعة من الأغاني التراثية الأردنية والوطنية، احتفالًا بالمناسبات الوطنية التي يحتفل بها الأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى