أخبار

تقرير وكالة أونروا: طولكرم تبدو كمنطقة صراع

[ad_1]

صراحة نيوز – قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يوم الخميس إن مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة “بدت كأنها منطقة صراع صغيرة” بسبب الدمار الذي خلفه جيش الاحتلال الإسرائيلي فيها.

وأوضح المفوض العام للوكالة، فيليب لازاريني، في تصريح لصحيفة /فاينانشال تايمز/ البريطانية، أن “الضفة الغربية تواجه حربًا صامتة جراء الاقتحامات والإجراءات الإسرائيلية المتواصلة”.

وصف لازاريني الدمار في طولكرم قائلًا إن المدينة “بدت كأنها منطقة صراع صغيرة، بسبب الأضرار والخراب الذي لحق بالمنازل والأسفلت والطرق والأنابيب عقب العملية العسكرية الإسرائيلية”.

يُذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت فجر الثلاثاء مدينة ومخيم طولكرم، مدمرين بنيتهما التحتية، وفرضوا حظرًا للتجوال. اقتحمت عدد من آليات الاحتلال وجرافاته الثقيلة المدينة من محورها الغربي، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المدينة على ارتفاع منخفض.

تواصل قوات الاحتلال تصعيد جرائمها واقتحاماتها في الضفة الغربية منذ انطلاق معركة “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي، بالتزامن مع عدوان واسع ومدمر على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي، مما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات آلاف الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى