أخبار

تعديلات جديدة على قوانين كرة القدم تدخل حيز التنفيذ لتحسين اللعبة وتقليل الاعتراضات

[ad_1]

صراحة نيوز – دخلت التعديلات الجديدة التي قدمها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) حيز التنفيذ اليوم الاثنين، باستثناء البطولات الكبرى الجارية حاليًا، وهي كأس أمم أوروبا في ألمانيا وكوبا أميركا في الولايات المتحدة. وقد تأجل تنفيذ هذه التعديلات في هذه البطولات نظرًا لانتهاء عمليات الصعود والهبوط في أغلب الدوريات العالمية بنهاية 30 يونيو 2024، وبداية موسم 2024-2025 في 1 يوليو.

بحسب تقرير صحيفة “ماركا” الإسبانية، تهدف التعديلات الجديدة إلى تحسين تجربة المشاهدين وتقليل الاعتراضات على الحكام، بالإضافة إلى تقليل الوقت الضائع خلال المباريات. وفيما يلي أهم القوانين الجديدة:

1. اعتماد التغيير السادس:
– يمكن للفرق إجراء تغيير سادس في حال إصابة لاعب بارتجاج في المخ.

2. البطاقة الحمراء والفرص التسجيلية:
– لن تُمنح البطاقة الحمراء مباشرة للاعب الذي يمنع هدفًا بيده، بل ستُعاقب الحالة بركلة جزاء وبطاقة صفراء.

3. ركلات الجزاء:
– إذا دخل اللاعبون منطقة الجزاء قبل تنفيذ ركلة الجزاء، لن تُعاد الركلة إلا إذا أثر اللاعب الذي دخل المنطقة على دخول الكرة إلى المرمى.

4. الاحتجاج على قرارات الحكم:
– سيُعاقب اللاعبون غير القادة الذين يحتجون على قرارات الحكم ببطاقة صفراء. هذه القاعدة مُعتمدة في البطولتين القاريتين الحاليتين.

5. حارس المرمى:
– يُمنح حارس المرمى ثماني ثوانٍ للاحتفاظ بالكرة بين يديه، بدلاً من ست ثوانٍ.

6. فترة الراحة:
– تُقر فترة قصيرة للراحة لتهدئة الأجواء في حال حدوث توتر بين اللاعبين.

على صعيد آخر، لا يزال قانون فينغر الخاص بالتسلل قيد الدراسة، خصوصًا بعد تزايد الدعوات لاعتماده عقب إلغاء هدف منتخب الدنمارك أمام ألمانيا في بطولة اليورو.

تهدف هذه التعديلات إلى تعزيز المتعة والنزاهة في كرة القدم، وتقليل التوترات داخل الملعب، مع توفير تجربة أفضل للمشاهدين واللاعبين.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى