أخبار

انتشال أكثر من 60 شهيدًا من حي الشجاعية بعد انسحاب جيش الاحتلال من غزة

[ad_1]

صراحة نيوز – أعلن جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة، اليوم الخميس، انتشال أكثر من 60 شهيدًا من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعد انسحاب جيش الاحتلال، أمس الأربعاء، عقب هجوم بري استمر نحو أسبوعين.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل، في مؤتمر صحفي: “انتشلنا أكثر من 60 شهيدًا من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وهناك عشرات تحت الأنقاض جراء الاجتياح الأخير الذي استمر نحو أسبوعين”.

وكشف بصل أن جيش الاحتلال الإسرائيلي “دمّر أكثر من 85% من المباني في حي الشجاعية، مما حول المنطقة إلى منطقة منكوبة لا تصلح للسكن، بما في ذلك عيادة صابحة الطبية التي كانت تقدم خدماتها لأكثر من 60 ألف فلسطيني بالشجاعية”.

وأضاف بصل أن لديهم “شهادات موثقة بأن الاحتلال أطلق النار على أهالي حي الشجاعية، رغم تحديد مسارات لخروج السكان”.

وفيما يتعلق بالعملية الإسرائيلية غرب مدينة غزة، أشار بصل إلى أن “منذ أيام يتوغل الجيش الإسرائيلي في مناطق عدة بتل الهوى، ويدمر كل مناحي الحياة، والتقديرات الأولية تشير إلى استشهاد 50 على الأقل في منطقة تل الهوى بنيران الجيش الإسرائيلي”.

وأكد بصل أن “هناك عائلات محاصرة في مناطق توغل الجيش الإسرائيلي، ولا يمكن لأحد الوصول إليها جراء الاستهدافات الإسرائيلية”.

وأشار المتحدث إلى أن الدفاع المدني “يعاني من نقص في الإمكانيات والأدوات والمعدات الثقيلة، ولا يستطيع الوصول للمحاصرين بغزة، أو إخراج الجثامين من تحت الأنقاض”، محذرًا من أن “استمرار بقاء آلاف الجثث تحت الأنقاض يتسبب في انتشار الأمراض والأوبئة”.

وطالب بصل المؤسسات الدولية بـ”توفير الوقود اللازم لعمل طواقمنا في رفع الأنقاض وانتشال جثامين الشهداء”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ278 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى