أخبار

المفوض الأوروبي يثني عَلى دور الأردن كشريك استراتيجي ويوقع على منح بقيمة 25 مليون يورو

[ad_1]

صراحة نيوز – في خبر صادر عن المفوضية الأوروبية لسياسات الجوار والتوسع، أشاد المدير العام غيرت يان كوبمان بالدور الاستراتيجي للأردن كشريك للاتحاد الأوروبي، مؤكدًا نجاحه في تجاوز عدة أزمات ورفع تصنيفاته الائتمانية.

خلال زيارته للمملكة، أعرب كوبمان عن أهمية العلاقات الأردنية الأوروبية وحرصه على تعزيزها، مؤكداً التزام الاتحاد الأوروبي بدعم الأردن وأجندته الإصلاحية.

وفي تصريحاته، أشاد كوبمان بالأداء الاقتصادي الجيد للأردن ورؤوس الأموال الهائلة المتاحة في قطاعات الطاقة والاتصالات والاستثمار والتجارة، داعيًا إلى تعزيز النمو في هذه القطاعات.

كما تم التوقيع خلال الزيارة على اتفاقيتين لمنح بقيمة 25 مليون يورو، الأولى لدعم التدريب التقني والمهني للجميع في الأردن بقيمة 15 مليون يورو، لتعزيز فرص توظيف الشباب من خلال تزويد خريجي التعليم والتدريب التقني والمهني بالمهارات والكفاءات المطلوبة بما يخدم تحقيق التحديث الاقتصادي، وبالتالي تعزيز قدرتهم التنافسية في سوق العمل من خلال تلبية احتياجات القطاع الخاص من المهارات المطلوبة.

وخصصت المنحة الثانية لمشروع دعم التراث الثقافي المستدام بقيمة 10 مليون يورو تشمل على أعمال التحديث في موقعين أثريين هما أبيلا (قويلبة) ومكاور، حيث تهدف المنحة إلى تعزيز القطاع السياحي المستدام والشامل والتنافسي في الأردن، وتحسين سبل العيش في المجتمعات المحلية ولا سيما للمرأة والشباب والفئات الأكثر تأثراً، وحماية المواقع الأثرية في الأردن من قبل وزارة السياحة والآثار والجهات ذات العلاقة.

وفي إطار الشراكة المستمرة، ناقش كوبمان مع المسؤولين الأردنيين جهود التحديث والإصلاح في القطاعات المختلفة، معبراً عن استعداد الاتحاد الأوروبي لمواصلة دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأردن، والحفاظ على تراثه الثقافي العظيم.

بهذا، تؤكد المفوضية الأوروبية على استعدادها لتعزيز العلاقات الطويلة الأمد مع الأردن وتعزيز الشراكة في مختلف المجالات، بهدف مواجهة التحديات وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى