أخبار

السفير الياباني يزور الفصل الصيفي في مدرسة الأونروا

صراحة نيوز -قام اليوم السيد أوكوياما جيرو، سفير اليابان لدى المملكة الأردنية الهاشمية، بزيارة مدارس النزهة للبنين والبنات واطلع على أنشطة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، بالإضافة إلى مخيم الأونروا الصيفي المدعوم من الحكومة اليابانية. كما قام بجولة في مدارس البنين والبنات وشاهد الأنشطة الصيفية التي تهدف إلى تزويد طلبة فلسطين بإمكانية الوصول إلى تعليم جيد.

خلال زيارته، تم إطلاع السفير أوكوياما على عمليات وبرامج الأونروا الأخيرة من قبل السيد أولاف بيكر، مدير شؤون الأونروا في الأردن.

معقباً على الزيارة، أكد السفير أوكوياما على مساهمة الأونروا في دعم وتقديم الخدمات الحيوية الأساسية للاجئي فلسطين في جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك الأردن. وشدد أيضًا على أنه في ظل الوضع الإقليمي الحالي، فإن الدور الهام للأونروا قد زاد ليس فقط لخدمة لاجئي فلسطين ولكن أيضًا من أجل الاستقرار الإقليمي. وقال: “لقد شهدت اليوم جانبا من أهم الخدمات التي تقدمها الأونروا في الأردن وتأثيرها على الأجيال القادمة”.

من جانب الأونروا، قال مدير شؤون الأونروا السيد أولاف بيكر: “نحن ممتنون للغاية لحكومة اليابان على دعمها المتجدد. إن المساهمة السخية البالغة 3.32 مليون دولار ستعمل بشكل كبير على تعزيز قدرتنا على تقديم الخدمات التعليمية والنفسية والاجتماعية وخدمات الحماية الأساسية للاجئي فلسطين في الأردن. إن هذه الزيارة تؤكد على الشراكة الهامة بين اليابان والأونروا في مهمتنا لدعم المجتمعات الضعيفة وتعزيز الأمل والقدرة على الصمود والاستقرار. إن الأنشطة الصيفية التي تمت زيارتها اليوم هي شهادة على التزامنا المشترك بتحسين حياة لاجئي فلسطين وضمان حقهم في التعليم الجيد”.

خصصت الحكومة اليابانية مبلغ 3.32 مليون دولار للأونروا في الأردن لمشروع “المساعدة الإنسانية الهامة للاجئي فلسطين في الأردن في مجال التعليم والخدمات النفسية الاجتماعية وخدمات الحماية” في الفترة ما بين أبريل 2024 ومارس 2025، والذي يوفر الاحتياجات الأساسية للاجئي فلسطين الضعفاء، بالإضافة إلى دعم تعليم الشباب وتدريبهم.
السفير الياباني يزور الفصل الصيفي في مدرسة الأونروا السفير الياباني يزور الفصل الصيفي في مدرسة الأونروا السفير الياباني يزور الفصل الصيفي في مدرسة الأونروا

الصحيفة العربية الأردنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى