أخبار

ارتفاع أسعار النفط العالمية مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط وموسم الأعاصير

[ad_1]

صراحة نيوز – ارتفعت أسعار النفط عالميًا لتقترب من أعلى مستوى لها في شهرين، حيث تم تداول خام برنت قرب 87 دولارًا للبرميل بعد ارتفاع بنسبة 1.9% يوم الاثنين، في حين تجاوز خام غرب تكساس الوسيط 83 دولارًا للبرميل.

يعود هذا الارتفاع إلى تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 18 جنديًا في هجوم بطائرة مسيرة نفذه حزب الله، مما يهدد بتصعيد الصراع إلى حرب شاملة.

وفي الوقت نفسه، أثار إعصار “بيريل” الذي وصل إلى جزيرة كارياكو في البحر الكاريبي كعاصفة من الفئة الرابعة، مخاوف بشأن موسم أعاصير مبكر وخطير.

تعزز هذه الأحداث مكاسب النفط التي بدأت الشهر الماضي، بفضل تحكم تحالف “أوبك+” في الإمدادات وانتعاش السفر في نصف الكرة الشمالي خلال الصيف.

من المتوقع أن يراقب التجار عن كثب الطلب على البنزين خلال عطلة عيد الاستقلال الأمريكي يوم الخميس. وعلى الرغم من هذه الارتفاعات، قد تحد المخاوف بشأن التعافي الاقتصادي في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام، من زيادة الأسعار.

أدى زيادة التداول في العقود الآجلة للنفط الخام إلى ارتفاع التقلبات الضمنية، وهو مقياس لتوقعات التقلبات المستقبلية في الأسعار، حيث يتحرك مؤشر خام برنت نحو أعلى مستوياته خلال الشهر. عاد مديرو الأموال إلى سوق النفط والمنتجات المكررة مثل الديزل، بينما يظل الفارق الزمني بين عقود النفط مختلفة الآجال في حالة “باكورديشن”، التي تشير إلى اتجاه صعودي للأسعار.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى