أخبار

إنزال جوي مشترك أردني سعودي لتوزيع المساعدات في شمال غزة

[ad_1]

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، يوم الخميس، أنها نفذت إنزالين جويين للمساعدات الإنسانية والغذائية استهدفا عددًا من المواقع في شمال قطاع غزة.

وذكرت القوات المسلحة الأردنية في بيان تلقته “قدس برس” أن عمليات الإنزال شملت مساعدات إغاثية وإنسانية لدعم الأهل في قطاع غزة، في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع. تم تنفيذ الإنزال بواسطة طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة في إرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي، من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا إلى مطار العريش الدولي، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة، أو عبر قوافل المساعدات البرية؛ لمساعدة أهل غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.

وأوضحت القوات المسلحة الأردنية أن عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع بلغ 111 إنزالًا جويًا، و263 إنزالًا جويًا بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت “الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية” عن عبور قافلة مساعدات إنسانية جديدة لأهالي شمال غزة. وأفادت الهيئة في بيان لها أن القافلة تتألف من 50 شاحنة تم تسييرها من قبل القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP)، وبدعم من منظمات ومؤسسات مختلفة.

وأضافت الهيئة أن القافلة تضمنت طرودًا غذائية أساسية ووجبات غذائية للأطفال، ومستهلكات ومستلزمات طبية وأدوية، ليتم توزيعها من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، وتمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وقد أدى العدوان المستمر إلى استشهاد 38,011 شخصًا، وإصابة 87,455 آخرين، بالإضافة إلى نزوح حوالي 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات الأمم المتحدة.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى